عملية فتح iPhone 5C كلفت مكتب التحقيقات الفدرالي أقل من 1 مليون دولار

في أواخر شهر أبريل الماضي تردد بأن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI دفع أكثر من 1.3 مليون دولار أمريكي لبعض القراصنة لفتح الهاتف iPhone 5C الخاص بمطلق النار في حادثة سان برناردينو، وقد تردد ذلك بعدما لمح رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي السيد James Comey إلى ذلك.

54e

وقد كان السيد James Comey قد ذكر لوسائل الإعلام بأن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI دفع للقراصنة أكثر مما سيتقاضاه من الآن إلى غاية تقاعده، وهو المبلغ المقدر بنحو 1.34 مليون دولار أمريكي.

ولكن وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من وكالة الأنباء رويترز، فيبدو أن مكتب التحقيقات الفدرالي دفع أقل من 1 مليون دولار أمريكي للقراصنة لمساعدة المكتب على فتح الهاتف iPhone 5C الخاص بمطلق النار في حادثة سان برناردينو. ويبدو أن مكتب التحقيقات الفدرالي سيستخدم هذا الأسلوب لفتح هواتف iPhone المماثلة علما أن هذا الأسلوب يعمل مع iPhone 5C وإصدارات iPhone القديمة.

وسمعنا أيضا في الأسبوع الماضي بأن مكتب التحقيقات الفدرالي رفض إعطاء التفاصيل حول هذه الثغرة المستخدمة لشركة آبل، وهو ما يعني بأن هواتف iPhone القديمة التي تم إصدارها قبل iPhone 5S ستكون عرضة لهذا الخلل الأمني.

Facebook Comments

عن المهندس احمد بطو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاناليس: آبل باعت نحو 6 ملايين ساعة ذكية خلال الربع الأخير من 2016

ندما كشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي أن مبيعات ...