تقنية جديدة لهواتف ايفون طال انتظارها

ماذا يبدو ايفون 6 اس بلس كبيراً جداً بينما يبدو جالاكسي اس 7 ايدج أصغر حجماً ويمكن حمله بشكل أسهل؟ يملك كلا الهاتفين شاشات بحجم 5,5 بوصة ولذا يجب أن يكون حجمهما متقارباً لكن هاتف سامسونج يعد مريحاً وسهل الاستخدام بشكل أكبر بينما يعد هاتف ابل كبيراً بشكل زائد عن الطبيعي بالنسبة للمستخدمين.

tsd 

ويعود السبب في ذلك إلى حاجة ابل للحفاظ على زر القائمة الرئيسية الموجود تحت الشاشة من أجل عملية التحقق عبر حساس بصمة الإصبع Touch ID، لكنه يبدو أن ابل ستتخلى قريباً عن هذا الزر دون نقل حساس بصمة الإصبع إلى مكان آخر كالجانب الخلفي من الهاتف، ومن الجدير بالذكر أن ابل كانت تعمل منذ فترة طويلة على إيجاد حل لإضافة حساس بصمة الإصبع تحت شاشة ايفون كي تتمكن من تصغير حجم الهاتف بشكل عام دون الاضطرار لتصغير حجم الشاشة.

 

ونحن نملك أخباراً جيدة وسيئة، أما الجيدة فهي أن الجيل القادم من حساس بصمة الإصبع سيتم وضعه تحت الشاشة أما الأخبار السيئة هي أن ابل ليست الشركة التي كشفت عنها.

 

فقد أوضحت ال جي يوم الاثنين أول وحدة من حساس بصمة الإصبع تحت الزجاج، وباستخدام هذه التقنية يمكن للهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أن يستخدم التحقق عبر بصمة الإصبع دون الحاجة لوجود حساس منفصل تحت الشاشة.

Facebook Comments

عن المهندس احمد بطو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاناليس: آبل باعت نحو 6 ملايين ساعة ذكية خلال الربع الأخير من 2016

ندما كشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي أن مبيعات ...