إليكم كافة التفاصيل حول الجهازين Playstation 4 Pro و Playstation 4 Slim

قامت شركة Sony يوم أمس بالإعلان رسميا عن نسختين من جهاز Playstation 4، واحدة تحمل إسم Playstation 4 Pro، في حين تحمل النسخة الثانية إسم Playstation 4 Slim.

دعونا نبدأ مع Playstation 4 Pro، فهذا الجهاز يأتي بمواصفات تقنية قوية جديدة تتيح له بث الألعاب بدقة 4K مع دعم تقنية HDR. وسيمتلك المطورين الخيار لتحديث ألعابهم الحالية وإصدار أخرى جديدة مع رفع دقتها إلى 4K أو إضافة تفاصيل إضافية وتحسين معدل الإطار بدقة HD. العديد من المطورين قد بدأوا فعلا العمل على ألعاب جديدة متوافقة مع جهاز Playstation 4 Pro الجديد، وسيتم تحديث الألعاب الحالية لدعم هذه الدقة العالية.

playstation-4-slim-pro

وقد وعدت شركة Sony بأنه لن تكون هناك أية إختلافات أخرى بغض النظر عن جودة الصور بين ألعاب Playstation 4 و Playstation 4 Pro، وأن اللعبة نفسها ستعمل على جميع الأجهزة والإختلاف سيكون وفقا لجهازك والتلفزيون الموصوله. Sony ستعمل أيضا على جلب وظائف HDR إلى جميع أجهزة Playstation 4 الحالية من خلال تحديث برمجي مع العلم بأن وظائف HDR توفر نظام ديناميكي أوسع وثراء الألوان على شاشات التلفزيون المتوافقة.

بغض النظر عن الألعاب، جهاز Playstation 4 Pro سيحصل أيضا على تطبيق Netflix والذي يدعم محتوى 4K HDR، فضلا عن تطبيق Youtube 4K. لسوء الحظ، هذا الجهاز لا يملك الدعم لـ 4K Blu-ray، وهو إهمال صارخ من Sony، وخاصة أن شركة مايكروسوفت تدعم ذلك في جهاز Xbox One S.

شركة Sony أعلنت كذلك عن جهاز Playstation 4 Slim، وكما يوحي إسمه فهو عبارة عن نسخة مصغرة من جهاز Playstation 4 الحالي. جهاز Playstation 4 Slim الجديد يعد أصغر حجما بنسبة 30% وأخف وزنا بنسبة 16% وأكثر كفاءة أيضا في إستهلاك الطاقة بنسبة 28%. وبغض النظر عن ذلك، فهو يبدو مطابقا من حيث الإمكانيات والمواصفات لجهاز Playstation 4 الحالي.

سيكون جهاز Playstation 4 Pro متاحا للشراء إبتداء من 10 نوفمبر بسعر 399 دولار لنسخة 1 تيرابايت. أما بخصوص جهاز Playstation 4 Slim، فسوف يكون متاحا للشراء إبتداء من 15 سبتمبر بسعر 299 دولار لنسخة 500GB.

Facebook Comments

عن Tech48

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

آبل ستبيع محول ” Lightning إلى 3.5mm ” بشكل منفصل مقابل 9 دولارات

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل بإزالة منفذ السماعات في هواتف iPhone 7، ...