آبل تتقدم بطلب للحصول على العلامة التجارية “Iris Engine”

لقد مرت بضعة سنوات منذ أن قامت شركة آبل بإستخدام مستشعر بصمات الأصابع في هواتف iPhone، وهذا الأمر دفع العديد من الشركات الأخرى المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية لإستخدام نفس التقنية في هواتفها الذكية الراقية. بينما إعتمدت شركة سامسونج على نفس التقنية، فهي قامت بالإعتماد على معايير جديدة من خلال الإستعانة بقارئ قزحية العين في هاتفها اللوحي الراقي الجديد Galaxy Note 7.

vc

منذ ذلك الحين، سمعنا بعض الشائعات التي أشارت إلى أن قارئ قزحية العين سيكون في نهاية المطاف واحد من الميزات الجديدة في هواتف iPhone المستقبلية. في الواقع، يبدو أن هناك بعض الحقائق في هذه المزاعم لأنه وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من موقع Apple Insider، فيبدو أن شركة آبل تقدمت بطلب للحصول على مجموعة من العلامات التجارية الجديدة من بينها العلامة التجارية المثيرة للإهتمام ” Iris Engine “.

بينما نحن نفترض بأن هذه العلامة التجارية ستعني أي شيء من الناحية الفنية، فنحن نعتقد بأن الشائعات حول مستشعر قزحية العين وتوقيت هذه العلامة التجارية ليست مجرد مصادفة. ومع ذلك، فمن الممكن أن تكون شركة آبل قد تقدمت فقط بطلب للحصول على هذه العلامة التجارية كخطوة إحترازية، لأنه وفقا للتقرير، فقد تمت الإشارة في وصف العلامة التجارية إلى أن ” الأقدمية ستنتهي في غضون ستة أشهر “، وهذا يعني أنه ينبغي على شركة آبل عدم إستخدامها، سوف تنتهي صلاحيتها، وسيتم إصدارها.

وتشمل العلامات التجارية الأخرى التي تقدمت شركة آبل بطلب للحصول عليها كل من “Smart Button” و “Touch Bar” و “Progress Card” و “Swift Lab” و “AirPod Case” و “Control Strip” إضافة إلى “Home Hub” والعديد من العلامات التجارية الأخرى. بطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه العلامات التجارية تلمح إلى الميزات الجديدة القادمة لمنتجات آبل في المستقبل أم لا، ولكن هناك بعض العلامات التجارية التي تبدو بالتأكيد كما لو أنها تناسب حواسيب MacBook Pro الجديدة القادمة في وقت لاحق من هذا العام، ولكن ماذا تعتقدون أنتم؟

Facebook Comments

عن Tech48

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سناب شات يتوقف عن العمل بشكل مفاجئ في أنحاء العالم

توقف تطبيق المحادثات الشهير سناب شات عن العمل مساء اليوم لمده ثلاث ساعات عند عدد ...